الحاسبات والأجهزه اللوحيه

Google تختبر وضع AltOS لتشغيل أنظمة مثل ويندوز على أجهزة بيكسل بوك

أطلقت شركة قوقل قبل فترة جهاز بيكسل بوك والذي يُعتبر أحد أفضل أجهزة اللابتوب في العالم من حيث المواصفات والجودة، لكن المشكلة الرئيسية التي كانت تواجه من يريد اقتناءه هي نظام التشغيل الذي يعمل به، حيث يعمل على نظام كروم الخاص بالشركة.

وعند الحديث عن كروم بروك، فإن أغلب التطبيقات والبرامج الموجودة على نظام تشغيل مثل ويندوز لا تعمل على نظام قوقل، مما يضع المستخدم أمام مشكلة عندما يرغب بالعمل على بعض التطبيقات التي لا يوفرها كروم.

شركة قوقل يبدو وأنها أيقنت تلك المشكلة، وهو الأمر الذي يجعلها تعمل على تطوير وضع AltOS والذي سيتوافر على أجهزة بيكسل بوك لمنح المستخدم إمكانية تشغيل نظام مثل ويندوز

قد ظهر وضع ” AltOS” في البُنية البرمجية لنظام كروم الجديد، وربما يأتي اختصارا لكلمة Alternative OS أو النظام البديل، وهو الأمر الذي سيوفر للمستخدمين خياراً لتشغيل نظام مختلف عن كروم حسبما ذكر بعض المطورين.

هذا الأمر لا يبدو واضحاً بشكل كامل حتى الآن، إلا أن قوقل كانت قد بدأت بالفعل بتطوير بعض البرمجيات لتشغيل برامج الأنظمة الأخرى على بيكسل بوك، لا سيما التي تعمل بنظام لينكس. وهو الأمر الذي يمكن أن يمتد لأنظمة مثل ويندوز بحسب ما أظهره كود في النظام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق